صحة البصرة :وفرنا علاجات لامراض السرطان والثلاسيميا وتصلب الشرايين والعجز الكلوي تكفي لستة اشهر و سنة

كشف مدير عام صحة البصرة الطبيب الاختصاص الدكتور. عباس خلف علي التميمي عن استلام قسم الصيدلة التابع لصحة البصرة شحنة من الأدوية خاصة بعلاج المصابين بامراض السرطان والثلاسيميا .

وذكرت دائرة صحة البصرة الشحنة المزودة من قبل وزارة الصحة والخاصة بعلاج المصابين بامراض السرطان والثلاسيميا ستغطي حاجة المحافظة لمدة تتراوح من ثلاث إلى ستة أشهر ، فيما اشار البيان الى أن العلاجات المرسلة تتضمن أيضا أدوية خاصة لعلاج المرضى المصابين بتصلب الشرايين والعجز الكلوي لمدة ستة أشهر إلى عام كامل.

واضاف البيان ان مدير عام دائرة صحة البصرة عقد ايضا ضمن تحركاته العاجلة لتوفير العلاجات للمرضى عقد اجتماعا موسعا مع جميع شركات الأدوية والمذاخر التي بإمكانها ان توفر الأدوية الخاصة بعلاج السرطان، إضافة إلى حضور مديرة مركز الأورام ومدير مستشفى الطفل التخصصي ومدير قسم الصيدلة في دائرة الصحة لمناقشة الواقع الدوائي في المدينة، فيما اشار الى وحرد لجنة ستقدم جرد باحتياجات الأدوية الخاصة بالسرطان التي ستزودها شركة كيماديا (الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية)، وفي حال تعذرت الأخيرة عن توفير جميع الادوية الخاصة بمرضى السرطان ستقوم الشركات الأخرى بتزويد تلك الأدوية المطلوبة الأسبوع المقبل.

وفي الختام اشار بيان دائرة صحة البصرة ان الدكتور التميمي اكد استعداده لاكمال كافة الإجراءات الإدارية وتوفير التخصيص المالي وتسهيل مهمة هذه الشركات والمكاتب الأخرى بهدف سرعة تزويد المستشفيات بالأدوية الخاصة بعلاج السرطان.