بحضور محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني والمدير العام الدكتور رياض عبد الامير نظمت دائرة صحة البصرة مستشفى البصرة التخصصي  للاطغال صباح يوم الخميس ١ / ٣ / ٢٠١٨ فعالية اليوم العالمي للسرطان ،وسط حضور وتفاعل كثيف من بعض ذووي المريض ، والمتعافين من مرض السرطان، وقد اشتملت الفعالية على التعريف بأنواع أمراض السرطان والوقاية منها، والتغذية المتوازنة في عرض قدمته الطبيبة الاختصاص جنان غالب .

وقال المدير العام في كلمه له أن هذه الفعالية تأتي ضمن المسار التقيف الصحي ولتوعية المجتمع وتثقيفه صحياً، مشيراً إلى أن هذه الفعالية تتزامن مع اليوم العالمي للسرطان الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية في الرابع من فبراير من كل عام وهو حدث عالمي يهدف إلى مكافحة السرطان على مستوى العالم، وقد خصص شعار (نحن نستطيع ..أنا استطيع) لفعالية هذا العام .

وأضاف الدكتور رياض الامير أن الهدف من هذه الانشطة نشر رسالة لكل المجتمع العالمي سواء المصابين وغير المصابين بأنه ” يستطيع ” المساعدة ودعم محاربة المرض تحت شعار ” نحن نستطيع “.

وتابع عبد الامير حديثه: انطلاقا ً من هذا الشعار تسعى صحة البصرة إلى تثقيف وتوعية أفراد المجتمع بأمراض السرطان وطرق الوقاية منها، وكذلك غرس المواقف الإيجابية نحو مكافحة السرطان على مستوى الأفراد والمجتمع، وأيضاً بيان أن الحلول ممكنة ومتوفرة، وبإمكاننا كأفراد أو مؤسسات صحية تقديم وسائل الدعم والتوعية للوقاية من السرطان.

ومن جهته شكر محافظ البصرة دائرة صحة البصرة على الجهود ، مبينا أن محافظة البصرة تعسى لتقدي الدعم ، كما تم توزيع الشهادت التقديرية على الكوادر الطبية المميزة في تقديم الخدمات للمرضى